كتاب سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم

Muhammad- book cover

 

Muhammad- Back cover

نبذة عن الكتاب:

حاول الفلاسفة والمفكرون عبر القرون، ومنذ أقدم العصور، أن يتخيلوا مجتمعاً إنسانياً فاضلاً، وحضارة بشرية ترتقي فيها الأخلاق، وتترفع عن الدنايا والشهوات، حاولوا أن يحلموا بهذا النموذج ، وحاولوا صياغته في نموذج نظري، وعبَّروا عن هذا النموذج البشري الراقي بأسماء مختلفة؛ “جمهورية أفلاطون”، “مدينة الشمس” ، “المدينة الفاضلة”.

ظل هذا النموذج حلماً عاش عليه كثير من الفلاسفة والحكماء، وأصبح رمزاً عند كثير من أعلام الفكر، وضرباً من السراب، وربما قطع كل الفلاسفة والمربين، مع تعلقهم به من ناحية الأمل، بأن هذا النموذج لا مكان له على أرض الواقع.

لقد ظلّ الواقع الإنساني بعيداً كل البعد عن الحد الأدنى من احترام الإنسان؛ في كل مكان في العالم: أوروبا، وأفريقيا، وآسيا، يقتل الإنسان أخاه الإنسان، ويعذبه، ويكذب، ويخون، ويسرق، من أجل شهوات دنيئة. في وسط تلك الأجواء، ظهر فجأة نور الله المبين في جزيرة العرب بمكة، ذلك الموضع الذي ضم أول بيت وضع للناس في الأرض، خرج ليحقق المدينة الفاضلة، خرج يدعو أولاً لتوحيد مصدر تلقي التعليمات، للتأكيد على الحقيقة الوحيدة في ذلك الكون، خرج يقول: قولوا لا إله إلا الله تفلحوا. وبعد أن يعتقد الناس أن هذا الكون له خالق واحد، ينبغي أن يُفرد بكل أشكال العبادة، تتنزل تعليمات الرب الواحد لتُرَقِّي البشري، وتُخرجها من الظلمات إلى النور، نور تلك المدينة الفاضلة.

لقد أقام النبي الأعظم محمد صلى الله عليه وسلم الدلائل والبراهين على صدق الدعوة التي لا يختلف عليها عقلاء الأرض؛ وهي أن الصانعِ واحد، وينبغي أن يُفرد بالعبادة وحده، كما انفرد بالخلق والإيجاد، بني الاعتقاد السليم في الله والكون والإنسان، كوَّنَ النظام الاجتماعي الفريد، وكوَّن الدولة الإسلامية التي شتى بقاع الأرض، وأقام حضارة ما زالت قائمة إلى يومنا هذا تباهي حضارات العالم بكمالها ونزاهتها. وتقريراً لكل تلك الحقائق هممت بتصنيف هذا الكتاب، للتأكيد على عظمة ذلك النبي (صلى الله عليه وسلم) والتأكيد على طهارة السُّنَّة الشريفة وقداستها، وسميته: “سيدنا محمد (صلى الله عليه وسلم) رسول الله إلى العالمين”.

الناشر: دار الفاروق

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: